احمد بن سعيد آل مكتنوم … صناعة الطيران بوابة النمو المستقبلية لدبي

أخبار الإمارات
19 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
احمد بن سعيد آل مكتنوم … صناعة الطيران بوابة النمو المستقبلية لدبي

احمد بن سعيد ال مكتوم - مجلة مال واعمال

اكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات على أن دبي قد حققت قفزة كبيرة منذ افتتاح أجوائها في العام 1937 لتصبح الان مركزا يعتد به على صعيد الطيران وكل ذلك جاء نتيجة حتمية وتجسيدا لرؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لمراحة شعارها تحول اقتصادي لا يمكن محوه، مؤكدا على ان صناعة الطيران ستسهم بنحو 45 بالمائه في الناتج المحلي الإجمالي لدبي بحلول العام 2030 وفقا لمؤسسة أوكسفورد ايكونوميكس.
وتطرق سموه الشيخ أحمد الى ان المسيرة الحقيقية للنمو في قطاع الطيران قد بدات منذ ثمانينات القرن الماضي لتبدأ رحلة بناء بنية حقيقية ومميزة لهذا القطاع الحيوي.
واضاف بالرغم من امتلاك دبي لمطار منذ العام 1960 فإن الرحلة الحقيقية بدات من خلال ثلاثة مبان بما فيها أول وأضخم مبنى في العالم لاستقبال الطائرات من طراز ايرباص ايه 380 علاوة على استقبال المطار في العام 2018 للمسافر رقم مليار.
وأشار سموه إلى أن مطار دبي الدولي احتل المرتبة الثالثة عالميا على صعيد اجمالي حركة المسافرين فيما تابع المطار نجاحه في العام 2019 من خلال استمرار احتلاله للمركز الأول كأكثر مطارات العالم ازدحاما على صعيد المسافرين الدوليين وذلك للعام السادس على التوالي وحققت هيئة دبي للطيران المدني أداء جيدا وهي مستمرة في المساهمة في رحلة نجاح دبي وهو ما ينطبق أيضا على كافة اللاعبين الرئيسيين في قطاع الطيران بما في ذلك طيران الإمارات ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية ومؤسسة مطارات دبي وسوق دبي الحرة وفلاي دبي.
ولفت إلى أنه وخلال العام 2019 تم انتخاب الإمارات لعضوية مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني “ايكاو” للولاية الخامسة على التوالي. وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة قوة يعتد بها على صعيد الطيران مع امتلاكها لأربع ناقلات وطنية تسير رحلاتها إلى أكثر من 224 مدينة في 108 دول حول العالم وذلك من خلال اسطول يزيد عن 498 طائرة.
ونوه سموه بأن دولة الإمارات تتابع المحافظة على تصنيفها العالمي المتفوق على صعيد كل من سلامة الطيران ومعايير الأمن وهي ما تزال البلد الذي يتمتع بثاني أعلى رقم لجهة اتفاقيات الأجواء المفتوحة وذلك مع انضمام جزر سولومون إلى قائمة الدول التي تم توقيع اتفاقيات معها والتي وصل عددها في العام 2019 إلى 122 دولة وبشكل إجمالي كان العام 2019 عاما عظيما على صعيد صناعة الطيران فيما من المتوقع تحقيق نمو قوي وواسع هذا العام بالنسبة للطيران والسياحة وغيرها من القطاعات الاقتصادية الرئيسية أيضا وذلك مع استضافة دولة الإمارات لمعرض اكسبو 2020 في دبي اعتبارا من أكتوبر حيث سيلعب اكسبو 2020 دورا هاما لجهة استقدام أكثر من 25 مليون زائر على مدى ستة أشهر ومشاركة أكثر من 192 دولة في أول دورة من دورات هذا المعرض تقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا ..معربا عن ثقته بان كافة أصحاب المصلحة سيواصلون جهودهم السخية لجهة كونهم مصدر إلهام ولجهة التزامهم بإعادة كتابة قصة نجاحنا بشكل أفضل بكثير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.