«اجعل الذكاء مرحاً».. مهرجان يحفّز الجيل الجديد في دبي

آخر تحديث : الأحد 1 أكتوبر 2017 - 8:32 صباحًا
«اجعل الذكاء مرحاً».. مهرجان يحفّز الجيل الجديد في دبي

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أن دولة الإمارات مثال يحتذى في تطوير وتحفيز الشباب، مشيراً إلى أن القيادة الرشيدة للدولة تعتبر تطوير إمكانات الشباب البشرية أساس بناء المستقبل.

جاء ذلك خلال كلمة للشيخ نهيان بن مبارك في افتتاح مهرجان موسيقي في دبي بعنوان «اجعل الذكاء مرحاً» (Make Smart Cool)، نظمته مؤسسة نجاحي التي تعنى بتنمية اهتمامات جيل الناشئة والشباب.

واستهدف المهرجان الترفيهي والتعليمي، الذي نظم في مركز دبي التجاري العالمي، أول من أمس، واستقطب عدداً من مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي، تحفيز وإلهام الشباب في المنطقة لإيجاد القوة المكنونة في داخلهم ونقاط قوتهم ومواهبهم.

وأضاف الشيخ نهيان بن مبارك «من دواعي سروري وجودي هنا معكم جميعاً، لما أراه فيكم من عزم للوصول إلى إمكاناتكم البشرية الكاملة، وأثني عليكم جميعاً لتفانيكم في تمكين الشباب وتغيير العالم نحو الأفضل».

وأشار إلى أن القرارات والسياسات الحكيمة للقيادة الرشيدة «جعلت من دولة الإمارات مثالاً يحتذى في تطوير وتحفيز الشباب، ونؤمن بأن الشباب هم أهم مصادرنا الوطنية، وتطوير وتعزيز إمكاناتهم البشرية هي أساس بناء المستقبل وتحقيق أهدافنا الوطنية».

ونصح الشيخ نهيان بن مبارك المشاركين في الحدث بـ«إيجاد ما يحفزهم داخلياً، والتفكير دائماً بإيجابية، وإحاطة أنفسهم بأشخاص جيدين، والبحث عن طرق لخدمة غيرهم في المجتمع».

يشار إلى أن مؤسسة نجاحي تعنى بتنمية اهتمامات جيل الناشئة والشباب كجزء من جهودها المستمرة في دعم الأجندة الوطنية للشباب، وذلك بتوفير المساحة والمنصة التي تحفز أفكارهم، وتقوم بالترفيه عنهم في الوقت نفسه. هذه الفعالية المميزة تهدف إلى تشجيعهم وإلهامهم لأخذ الخطوة الأولى ليصبحوا أفراداً فعالين في مجتمعاتهم من خلال التفاني والعمل الدؤوب واختيار الأصدقاء، وتحويل حياتهم وكل من حولهم، بطريقة إيجابية.

من جهتها، قالت المدير العام لـ«نجاحي»، أوفا مصطفى «نقدر دعم الشيخ نهيان بن مبارك المستمر، وثقته بالدور الذي تلعبه نجاحي في الدولة، ونعتبره قدوة لجيل الناشئة والشباب في الدولة والمنطقة ككل، وذلك بتفانيه في تطوير الشباب وتمكينهم».

وأضافت «سعداء بتقديم هذه الفعالية الأولى من نوعها في دبي وفي الدولة، إذ إن تطوير جيل الناشئة والشباب من أهم أولوياتنا، فهم قادة المستقبل، والاستثمار في تطويرهم مهم لاستدامة هذا النمو».

وألقى عدد من المؤثرين على مواقع التواصل كلمات محفزة خلال الفعالية، إذ سلط برنس إيي الضوء على أن الذكاء كلمة تعني تطوير الملايين وتغيير الفكر. أما جاي شيتي فشرح كيفية بناء حياة وليس سيرة ذاتية. وشارك خالد العامري وجي دي فيليير الحضور تجاربهما في بناء الحياة التي حلما بها.

وتخلل الفعالية فقرات موسيقية مع المغني إكزامبل، والدي جي واير.

2017-10-01 2017-10-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info