اتحاد شركات التأمين ينظم ورشة عمل مجانية حول الحوكمة والمخاطر والامتثال

2019-01-29T11:04:17+02:00
تأمين
29 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
اتحاد شركات التأمين ينظم ورشة عمل مجانية حول الحوكمة والمخاطر والامتثال

تنزيل 1 8 - مجلة مال واعمال

اختتمت في مقر الاتحاد الاردني لشركات التأمين أعمال ورشة العمل المجانية التي عقدها الاتحاد حول الحوكمة والمخاطر والامتثال.
وتناولت ورشة العمل التي عقدت على مدار يوم واحد وبواقع ثلاث جلسات عمل وزعت على خمس ساعات تدريبية عدد من المواضيع بخصوص “الحوكمة والمخاطر والامتثال” واستعراض التشريعات والقوانين والاتفاقيات العالمية والعربية والمحلية التي تنظم عمل المؤسسات العامة بشكل عام والمؤسسات المالية وبضمنها شركات التأمين بشكل خاص واستعراض لعدد من تجارب دول الخليج العربي في مجال الحوكمة والاطلاع على الممارسات في كل من الولايات المتحدة الامريكية والدول الاوروبية.
وشارك بورشة العمل 30 مشاركاً من شركات التأمين المحلية وإدارة التأمين – وزارة الصناعة والتجارة والتموين والجمعية الأردنية لوسطاء التأمين وغيرها من الجهات المهتمة.
وتجدر الاشارة الى ان الجهات والمؤسسات الرقابية في المملكة مثل البنك المركزي وهيئة الاوراق المالية وادارة التأمين في وزارة الصناعة والتجارة قد بدأت في السنوات الاخيرة التدقيق بشكل كبير على التزامات الشركات بتعليمات الحوكمة والامتثال للتشريعات والقوانين في إطار سعيها لإصلاح مختلف القطاعات المالية والتجارية وتطبيق مبادئ وأسس الحوكمة العالمية التي تسعى الى تكريس الشفافية والنزاهة وضمان وجود إجراءات وتعليمات داخل كل مؤسسة تنظم كافة اجراءات العمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.