«إكونومست»: التنوع يعزز النمو في الإمارات

4 يوليو 2015 آخر تحديث : السبت 4 يوليو 2015 - 9:57 صباحًا

2100

ذكرت وحدة “إكونومست انتلجانس” إن الإمارات ترى في مكانتها مركزاً مالياً إقليمياً ووجهة للتجارة والنقل والسياحة ركيزة أساسية من ركائز مسيرة النمو والتنوع الاقتصادي.

وأضافت في تقريرها الاقتصادي الشهري عن الإمارات أن الدولة وفي إطار برنامج تطوير بنيتها التحتية تعتزم إطلاق المرحلة الثانية من برنامج قطارها الوطني وإدخال مزيد من التوسعات في بنى النقل والموانئ والطاقة التحتية إلى جانب مشاريع اخرى ضخمة إما في طور البناء أو تم الإعلان عنها.

وتضم في جعبتها في دبي مول العالم (مشروع متعدد الاستخدامات يحتضن أكبر مول تسوق في العالم ومدينة محمد بن راشد ديستريكت ون) وجزر ديرة وهو مجمع واجهة مائية قوامها 15.3كم تضم فنادق ومنطقة مطاعم ومنتجعات ومنافذ تجزئة.

وأشار تقرير الإكونومست إلى استضافة دبي لمعرض إكسبو 2020 حيث تنفق قرابة 63.8 مليار دولار على مشاريع البنية التحتية اللازمة بما فيه توسعة نظام المترو.

وأشارت البيانات الحديثة إلى أن نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في الإمارات 4.6% في 2014 مطابقاً لتوقعات وحدة الإكونومست انتلجانس. ومن حيث الواقع فإن قطاع النفط والغاز نما بواقع 4%، في حين كان نمو القطاع غير النفطي أكثر قوة مناهزا 4.8% مع صعود ملحوظ في قطاع الانشاء.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-6Pr