إطلاق وثيقة الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية للعام الحالي

آخر تحديث : الجمعة 3 فبراير 2012 - 2:45 مساءً
إطلاق وثيقة الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية للعام الحالي

شهدت سمو الأميرة منى الحسين امس إطلاق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية وثيقة الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية للعام 2012 لتعزيز الممارسات الجيدة الكفيلة بتفادي الأخطاء الطبية في المستشفيات.

وقال وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات في حفل الإطلاق «بدأنا بتطبيق مبادرة المستشفى (صديق سلامة المرضى) المكونة من 140 معيارا تتمحور حول سلامة المرضى كدراسة ريادية في مستشفى البشير وتم اختيار 23 مستشفى للمشاركة فيها ووضعت الخطط اللازمة للتطبيق والمتابعة».

واكد استمرار الوزارة في برنامج تحسين جودة الرعاية الصحية وسلامتها لتشمل كل المستشفيات والمراكز الصحية لضمان تلقي جميع المواطنين الرعاية الصحية الآمنة ذات الجودة العالية.

وتحدث في حفل اطلاق الوثيقة المدير التنفيذي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية بالوكالة ادوارد شابي، ورئيس مجلس إدارة مجلس اعتماد المؤسسات الصحية المهندس سعيد دروزة، وممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس البعثة في الأردن بالوكالة الدكتور باسل اليوسفي، ومدير الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في الأردن لورا سلوبي، ومديرة التقييم وتطوير المعايير في المجلس ثائرة الماضي.

وفي نهاية الاحتفال وزعت سمو الاميرة منى الحسين الشهادات تكريما لـ 17 مستشفى حصل على شهادة تطبيق الاهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية خلال العام 2011 من المجلس، مثلما كرمت الدفعة الأولى من خريجي دورة منسق جودة رعاية صحية معتمد، اذ تعتبر هذه المرة الاولى التي يمنح فيها المجلس مثل هذه الشهادات المعتمدة وبلغ عددهم 9 منسقين.

2012-02-03 2012-02-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

admin