إطلاق «مهارات دبي» وتغيير معايير تقييم الموظفين

12 أكتوبر 2017 آخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 8:09 صباحًا

355

كشف الدكتور أحمد النصيرات، المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، التابع للمجلس التنفيذي لحكومة دبي، عن إطلاق مبادرة «برنامج مهارات دبي»، وهي مجموعة وسلسلة متواصلة من البرامج التدريبية التي تخرّج متخصصين ومعتمدين في الاستدامة وإدارة المعرفة والحوكمة والتميز الحكومي، مشيراً إلى أنها دورات تقدم من الحكومة للاستثمار في رأس المال البشري وإكسابه مهارات متنوعة في مجالات عدة. جاء ذلك خلال الندوة المعرفية التي نظّمها البرنامج، أمس، تحت عنوان «منظومة التميز الحكومي.. معاً نحو الريادة العالمية»، بحضور عبد الله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي، واللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وأحمد محبوب مصبح، مدير الجمارك، وطارش المنصوري، مدير المحاكم، ونخبة من المعنيين والمهتمين ونحو خمسمئة مدير وموظف من حكومة دبي. وأكد اللواء المري، أن هدف القيادة الرشيدة، الوصول إلى العالمية، بتطبيق أفضل الممارسات في شتى المجالات، مشيراً إلى الانتقال لمنظومة الجيل الرابع ومواكبته للريادة العالمية.

وتضمّنت الندوة جلسة حوارية بعنوان: «تجربة حكومة دبي في تطبيق منظومة التميز الحكومي»، شارك فيها اللواء المري، وطارش المنصوري وأحمد مصبح، أدارها محمد الكعبي. وأوضح مصبح، أن نجاح جمارك دبي في الحصول على مراكز متقدمة في معظم فئات منظومة التميز الحكومي للبرنامج، يرجع إلى التطور الكبير الذي حققته الدائرة خلال السنوات العشر الماضية بين عامي 2006 و2016، إذ انتقلت من الدائرة الحكومية الأقل في مستوى رضا المتعاملين، إلى المركز الأول في مؤشر سعادة المتعاملين بنسبة 96%. وتضمّنت الندوة محاضرة «منظومة التميز الحكومي.. التكامل والريادة»، قدّمها المهندس أسامة حمّاد، مستشار التميز في البرنامج. وقدم سعيد الشقصي، مدير مشاريع شؤون التطوع – إكسبو 2020 محاضرة «معايير الجهة الحكومية الداعمة لإكسبو2020».

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-m68