إطلاق مشروع المليار دولار “ريم مول” في أبوظبي.

آخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2016 - 9:45 صباحًا
إطلاق مشروع المليار دولار “ريم مول” في أبوظبي.

تم فى ابوظبي الاعلان عن اطلاق مشروع المليار دولار “ريم مول” في جزيرة الريم في أبوظبي الذي يتوقع افتتاحه عام 2018 ويضم 450 متجر تجزئة و85 مطعما وأكبر حديقة ألعاب ثلجية داخلية في العالم اضافة الى مجموعة واسعة من عروض التسوق والتسلية والترفيه في العاصمة أبوظبي.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم في فندق الريتز كارلتون ابوظبي للانتقال إلى المرحلة الثانية من التطوير والتنفيذ حيث اعرب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في مشروع “ريم مول” والشركة الوطنية العقارية “NREC” المطورة للمشروع عن الشكر العميق لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني على دعمه المتواصل لتحقيق الإنجازات الكبيرة لمشروع التسوق الفاخر والتسلية والترفيه المتميز “ريم مول”.

واشاد شين إلدستروم الرئيس التنفيذي للعمليات في “ريم مول” بالدعم الذي تلقوه من حكومة الامارات والعديد من المنظمات الشريكة الأخرى في العاصمة الإماراتية أبوظبي وخارجها فيما عمل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني على ضمان توافق المشروع مع المخططات الرئيسية الأخرى المرتبطة بمشروع ريم ومنها المخطط الرئيسي المبدئي المتكامل لجزيرة الريم الذي تمت الموافقة عليه في أبريل من عام 2015 ومشروع نجمة أبوظبي متعدد الاستخدامات والذي يقع في الجانب الجنوبي من جزيرة الريم التي يقع فيها المول الجديد.

من جانبه قال محمد الخضر المدير التنفيذي لقطاع التطوير العمراني واستدامة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ان مشروع “ريم مول” يشكل جزءا بالغ الأهمية من المخطط الرئيسي المبدئي المتكامل لجزيرة الريم ويتوافق مع مجموعة المعايير واللوائح التنظيمية التي وضعها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني والتي تشكل الأساس الذي تقوم عليه المجتمعات العمرانية المستدامة والمتكاملة .

واضاف ان المشروع حصل على تقييم لؤلؤتين ضمن نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ من استدامة ليضمن بذلك توفير مرافق وتجهيزات عالية المستوى في مختلف نواحي التصميم والاستدامة والخدمات مشيرا الى أن جزيرة الريم تعد من أبرز مكونات خطة العاصمة 2030 التي تمثل إطار العمل الهيكلي العمراني لتطوير مدينة أبوظبي وذلك باعتبار أن الجزيرة ستستقطب حوالي 210 آلاف نسمة من السكان.

وكان مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني منح موافقته للمخطط التفصيلي بعد ستة أشهر فقط على الموافقة على المخططات المبدئية لمشروع “ريم مول” .

وام

2016-01-13 2016-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

heba takrouri