إطلاق «سوق الجمعة» بالشراكة مع البنك الأهلي

أخبار البنوك
23 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إطلاق «سوق الجمعة» بالشراكة مع البنك الأهلي
945214-513x340

يُشارك البنك الأهلي من خلال برامجه للمسؤولية المجتمعية «أهالينا» للعام الثالث على التوالي في فعاليات مهرجان جدة التاريخية «رمضاننا كدا 3» وذلك تحت مسمى «شريك المسؤولية المجتمعية»، كما يطلق المهرجان هذا العام لأول مرة «سوق الجمعة» بالشراكة مع «برامج البنك الأهلي المجتمعية» الذي سيستمر بالعمل أسبوعياً على مدار العام بعد شهر رمضان، حيث يهدف إلى تسويق منتجات الأسر وأصحاب المشاريع الصغيرة. ويتضمن مهرجان «رمضاننا كدا 3» أنشطة متنوعة ذات طابع رمضاني، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية وتراثية وترفيهية وتسويقية، ويعتبر «سوق الجمعة» الذي يقام بالشراكة مع «برامج البنك الأهلي المجتمعية» سوق اجتماعي يعمل في إجازة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت، حيث يُعتبر هذا السوق منفذ البيع المناسب لمشاريع الشباب والأسر المنتجة، كما يحتوي على بعض المواقع التنشيطية الجاذبة.
وتأتي مساهمة البنك الأهلي للمسؤولية المجتمعية «أهالينا» من خلال هذه الفعاليات «رمضاننا كدا 3» و»سوق الجمعة» لتطوير المنتجات المحلّية وتمكين الأسر السعودية المُنتجة ورواد الأعمال للمشاركة في تحقيق رؤية السعودية 2030 التنموية، والهادفة إلى توطين الصناعات وتنمية الإنتاج الوطني وبالتالي ضم الأسر المنتجة وشباب الأعمال ضمن عناصر الاقتصاد والتنمية.
ويأتي دعم البنك للمهرجان انطلاقاً من أهمية دوره ورسالته كأعرق المؤسسات المالية الوطنية في المساهمة بتطوير ودعم وتسويق منتجات الأسر المنتجة، كما يتسق مع حرصه على المساهمة في دفع عجلة التنمية الوطنية في مختلف المجالات من خلال دعم مثل هذه الفعاليات التاريخية والثقافية المهمة.
ويدعم البنك من خلال برامجه للمسؤولية المجتمعية «أهالينا» النهوض بأفراد الأسر المنتجة ووضع برامج تأهيل وتدريب واضحة لها، ومساعدة رواد ورائدات الأعمال أصحاب الأفكار المميزة في تأسيس مشروع تجاري على أسس صحيحة من خلال تدريبهم وتقديم الاستشارات اللازمة لهم وصولاً إلى منحهم التمويل. ويُقدّم البنك من خلاله شراكته مع «سوق الجمعة» عديداً من قِصَص النجاح التي تحكيها الأُسر ورواد الأعمال من الشباب عن تجربتهم وتعكس القيمة الحقيقية للشراكة الفاعلة بين البنك وتلك الفئة لتحقيق أهداف برامج البنك المجتمعية «أهالينا»، كما أنها تحقّق الرؤية الوطنية لتنمية وتطوير الحرف والصناعات اليدوية كقطاع اقتصادي واعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.