“إسلامية دبي”: 3019 متوسط عدد الطلاب في مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم في 2019

أخبار الإمارات
28 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“إسلامية دبي”: 3019 متوسط عدد الطلاب في مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم في 2019

3 14 NEW 2 - مجلة مال واعمال

أعلنت إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي أن متوسط عدد الطلاب المنتسبين للمراكز عام 2019 بلغ إلى 3,019 طالباً وصلت نسبة الطالبات الإناث منهم إلى نحو 70 بالمائة.
وأشارت البيانات الإحصائية الصادرة عن إدارة المراكز إلى أن متوسط عدد الحلقات التي نظمتها مراكز مكتوم وصل إلى 201 حلقة خلال العام الماضي فيما وصل متوسط عدد المحفظين العاملين في المراكز إلى 189 كانت نسبة المحفظات الإناث منهم نحو 72 بالمائه.
وتوزعت حلقات تحفيظ القرآن الكريم التي تنظمها مراكز مكتوم على مناطق ديرة وبر دبي وحتا حيث شهدت الحلقات التي يتم تنظيمها في منطقة ديرة أكبر إقبال من الطلاب وبنسبة وصلت إلى نحو 74 بالمائه من عدد الطلاب وعدد حلقات التحفيظ والمحفظين الذكور والإناث تلتها منطقة بر دبي بنسبة 19 بالمائه فيما وصلت النسبة في منطقة حتا إلى نحو 7 بالمائه.
وأشاد أحمد محيا الزاهد مدير إدارة المراكز بالإنابة بنسبة الإقبال الكبيرة التي تشهدها حلقات تحفيظ القرآن الكريم من مختلف فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين منوها بشكل خاص بالحضور النسائي الفاعل من الطالبات الراغبات بتعلم تلاوة القرآن الكريم وحفظه وتجويده.
وقال الزاهد إن مراكز مكتوم خلال العام الماضي استطاعت الوصول إلى شرائح مجتمعية واسعة ومتنوعة حيث شملت قوائم المنتسبين لحلقات التحفيظ الرجال والنساء من اليافعين والشباب وكبار المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات إضافة إلى أصحاب الهمم وهو الأمر الذي يدل على شمولية البرامج التي نقدمها لكافة طلابنا.وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.