«إسلامية دبي» تحدّث خدماتها عبر موقعها الإلكتروني

20 أكتوبر 2016 آخر تحديث : الخميس 20 أكتوبر 2016 - 6:44 صباحًا

4039275778

أكد الدكتور حمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي حرص الدائرة على تقديم خدماتها بأسلوب سهل ومبتكر، وأنها قادرة على السباق في ميدان التميز الذي تخوضه جميع الدوائر الحكومية من أجل تحقيق السعادة للمتعاملين والمهتمين في تقديم خدماتها، وتبسيط الإجراءات للوصول إليها من خلال التطبيقات الذكية والإلكترونية. مشيراً إلى أن الدائرة طبعت ووزعت إلى الآن نحو 1.6 مليون نسخة من مصحف الشيخ مكتوم في أكثر من دولة.

وقال الشيباني في تصريحات صحافية خلال أسبوع جيتكس للتقنية أمس، إن الخدمات الخاصة بقطاع الشؤون الإسلامية والعمل الخيري باتت تقدم اليوم بأسلوب متميز ووسائل حضارية واجتماعية ودينية مبتكرة، وتمهد الطريق للدخول في ميدان المنافسة على مستوى الدولة، مشيراً إلى أن الدائرة تشارك في هذا الموسم من أجل تحقيق طفرة نوعية لتعزيز الوعي الدّيني والخيري إلكترونياً على جميع المستويات في ضوء البرامج والتطبيقات التي تقدّمها للجمهور، وأن النجاحات التي حققتها الدائرة في هذا الجانب جاءت خلاصة جهود الكوادر المعنية فيها لتقديم ما فيه سعادة المتعاملين، وسلامة إيمانهم، وصحة توجهاتهم، ونجاح مشاريعهم الخيرية.

ومن خلال منصة الدائرة المشاركة في المعرض، أطلق المدير العام تطبيقات وبرامج وخدمات الدائرة الذكية التي ترعى الابتكار، وتحقق السعادة للمتعاملين، وهي الأولى من نوعها على مستوى الدولة في المجالين الإسلامي والخيري، وهي تطبيق مصحف الشيخ مكتوم بالإصدار الجديد للهواتف، والأجهزة الذكية، وجديد تطبيق إمارات الخير، بالإصدار الجديد للهواتف والأجهزة الذكية، وموقع إمارات الخير بالإصدار الجديد، وموقع الدائرة الإلكتروني بالإصدار الجديد، والتطبيق الإلكتروني الذكي لخدمات الدائرة بالإصدار الجديد للهواتف والأجهزة الذكية، المفتي الآلي، تطبيق صندوق التكافل لموظفي الدائرة.

التحديثات

من جانبه قدم ناصر مبارك مدير إدارة تقنية المعلومات في الدائرة شرحاً حول التحديثات الجديدة للتطبيقات الذكية التي تم تدشينها في المعرض، وقال: أطلقت الدائرة تطبيق المصحف الإلكتروني في وقت سابق، وأتاحت تحميله من موقع الدائرة، والإفادة منه على نظام الخط العادي «الوورد»، وهو أوّل خط إلكتروني للمصحف الشريف يتاح على مستوى الدولة بهذه الطريقة، وصادر من جهة رسمية. كما تم إطلاق خاصية فريدة من نوعها وهي التعرف على صوت القارئ من مجرد سماع صوته وتحديد اسمه والسورة والآية وإمكانية عرض السورة مباشرة.

كما تطرق إلى خدمة «الروبوت»، والتي تتيح خدمات الفتاوى المباشرة للجمهور، والتواصل مع المفتي إلكترونياً من خلال الصورة والصوت والكتابة.

«إمارات الخير»

قال ناصر مبارك انه تم اطلاق النسخ الجديدة من تطبيق وبوابة إمارات الخير، والموقع الإلكتروني للمبادرة، وأضاف: ربطناه إلكترونياً بالجمعيات والمؤسسات الخيرية في إمارة دبي، من خلال قاعدة بيانات موحدة تشمل كل أوجه العمل الخيري ونشاطاته، باستخدام أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً، لتفتح ميدان التنافسية بينها فتصل إلى كل محتاج أو فقير، وتمتد مشاريعها إلى كل مناطق الدولة وخارجها.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-g3c