“إسعاف دبي” خطة محكمة لتأمين وتغطية اجازة عيد الأضحى 2019

أخبار الإمارات
10 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“إسعاف دبي” خطة محكمة لتأمين وتغطية اجازة عيد الأضحى 2019

4 1 NEW 7 - مجلة مال واعمال

أكدت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف جاهزيتها لاستقبال إجازة عيد الأضحى المبارك، و وفّرت كافة الإمكانات اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة وإنقاذ المرضى، مشيرة إلى أن 1278 من الكوادر الاسعافية المؤهلة مستعدون للاستجابة السريعة ضمن خطة محكمة على مدار 24 ساعة، طوال أيام العيد.
وقال خليفة بن دراي، المدير التنفيذي إنّ المؤسسة ستقوم بنشر مركبات الإسعاف في المناطق التي تشهد كثافة مرورية وتجمعات خلال أيام العيد.

وأضاف: «وضعت المؤسسة 214 مركبة في حالة تأهب تحسباً لأي طارئ، ويضم هذا العدد (130) سيارة إسعاف و(44) مركبة مستجيب أول و (31) مستجيب سريع و (3) حافلات كوارث و (4) وحدات للدعم والطوارئ و (2) وحدة اسعاف بحري لتلبية أية بلاغات خلال أيام العيد .

وأشار بن دراي، إلى نشر مركبات إسعاف في مختلف المتنزهات و الحدائق لضمان تلبية أي نداء في أقل وقت ممكن، مؤكداً أن المؤسسة وضعت مركبات و حافلات متنوعة المهام في حالة تأهب تحسباً لأي طارئ، كما ستنشر مركبات الإسعاف في مختلف المناطق المزدحمة لضمان تلبية أي نداء والاستجابة لأي بلاغ و أضاف أنّ 1278 من الكوادر الاسعافيه سيكونون في الخدمة على مدار 24 ساعة، طوال أيام العيد، إلى جانب متخصّصين في الطب الطارئ منوط بهم التدخل لإنقاذ الحالات الحرجة والبليغة و تلبية أي طارئ، و التعامل مع حالات الأزمات القلبية والغيبوبة والجروح البليغة.
و أوضح أنّه تم وضع 217 مركبة إسعاف وثلاث حافلات للدعم والمساندة لافتا إلى أنّ حافلات الإسعاف تعمل بوصفها مستشفيات متنقلة لاستيعاب الإصابات الجماعية و إجراء الإسعافات اللازمة لها، كما وفرت المؤسسة مركبات دفع رباعي ودراجات نارية للتحرّك حال تلقي بلاغات من المناطق البرية، والمناطق الوعرة والشاطئية، إلى جانب توفير مركبات (الأمومة والطفولة (والمستجيب النسائي يعمل عليها طاقم نسائي لخدمة البلاغات الخاصة بالحالات المرضية أو الإصابات النسائية إضافة إلى الدراجات الهوائية لاختراق الزحام.
و أشار الى أنّ المؤسسة وفّرت غرفة عمليات لإستقبال بلاغات الحالات غير الطارئة مؤكدا أن مركبات الإسعاف والمسعفين سيتم نشرهم في مصليات العيد في الإمارة، و بالقرب من مراكز التسوق و منطقة قرية التراث و الغوص، و حدائق الممزر و جميرا و زعبيل و الخور، إلى جانب شاطئ الجميرا و برج العرب اضافة الى توفير مركبات إسعاف بالقرب من المراكز التجارية مثل مول الإمارات و مردف سيتي سنتر، و دبي مول و فيستيفال سيتي.
وقال الدراي ان نقاط الاسعاف وصل عددها حاليا إلى ??? نقطه موزعه في أنحاء اماره دبي ومعظم المناطق الداخليه والخارجيه فيها اضافة الى مطارات دبي لتوفير الاستجابه السريعه لجميع ضيوف وزوار الدولة.
وقال أن المؤسّسة تولي أهميّة خاصة لتأمين صالات مطار دبي و ضيوف و زوّار الدولة من جميع الجنسيات الذين يأتون للتنزه وقضاء إجازة عيد الأضحى خاصة في مثل هذا الوقت من كل عام الذي يشهد زحاماً غير عادي وإقبالاً ملفتاً على مدينة دبي بصفة خاصة والإمارات بصفة عامة.
وأضاف أن إنقاذ حياة الإنسان هو الشعار الرئيسي للمؤسسة وجزء من يوميات أفرادها، الذين يعملون على مدار الساعة باحترافية عالية وفق أفضل الممارسات العالمية فهم مؤهلون للتعامل مع إصابات الحوادث المرورية كافة، و حالات الكسور، و جميع الحالات الطارئة خاصة حالات الإغماء والقلب و الولادة اضافة الى انهم يتحدثون اللغات العربية والآسيوية والأوروبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.