«إحصاء دبي»: 0.28% ارتفاعاً في أسعار المواد الغذائية خلال رمضان

14 يونيو 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 9:19 صباحًا

image (1)

أظهر التقرير الأسبوعي الصادر عن مركز دبي للإحصاء، الذي يرصد أسعار السلع الغذائية خلال شهر رمضان المبارك في أسواق إمارة دبي، أن أسعار المواد الغذائية سجلت ارتفاعاً خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان بنسبة 0.28% مقارنة بالأسبوع الأخير من شهر شعبان الذي سبقه، نتيجة لارتفاع أسعار بعض الأصناف المدرجة في سلة المستهلك الرمضانية.

وأظهر التقرير ارتفاعاً في أسعار الأسماك والمأكولات البحرية، قابله انخفاض في أسعار الفواكه واللحوم.

يشار إلى أن المركز يرصد أسعار نحو 513 سلعة غذائية، و912 تسعيرة، بشكل يومي وأسبوعي.

وتفصيلاً، كشف التقرير الأسبوعي الصادر عن مركز دبي للإحصاء، عن ارتفاع ملحوظ في أسعار الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 7.09% خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان مقارنة بالأسبوع الأخير من شهر شعبان، متأثرة بارتفاع أسعار بعض أصناف من الأسماك الطازجة.

وتحركت أسعار «مجموعة اللبن والجبن والبيض» في الاتجاه نفسه، إذ ارتفعت بنسبة بلغت 0.99%، نتيجة لارتفاع أسعار بعض أصناف الحليب المجفف وأسعار البيض.

وكان لارتفاع أسعار بعض المخللات والمنكهات الغذائية أثر في رفع أسعار مجموعة الأغذية الأخرى غير المصنفة تحت بنود المجموعات السابقة، إذ سجل مؤشر المجموعة ارتفاعاً بنسبة 0.45%.

وأوضح التقرير أن أسعار المشروبات سجلت ارتفاعاً بلغت نسبته 0.72%، نتيجة لارتفاع أسعار بعض من الأصناف في مجموعة الشاي والبن والكاكاو التي سجلت بدورها ارتفاعاً نسبته2.51%. وذكر المركز أنه على الرغم من الارتفاعات في أسعار المجموعات السابقة، فقد قابل ذلك انخفاض في أسعار كل من الفواكه بنسبة 3.47%، واللحوم بنسبة 1.68%.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-djM