إجراء 81% من حجوزات السفر في الإمارات عبر البطاقات الائتمانية

19 مارس 2018 آخر تحديث : الإثنين 19 مارس 2018 - 9:01 صباحًا

ximage.jpg.pagespeed.ic.18LCntmG2v

أفادت شركة «كلير تريب»، المتخصصة في مجال حجوزات السفر عبر الهواتف المتحركة والإنترنت في منطقة الشرق الأوسط، بأن الحجوزات عبر الهواتف المتحركة في السوق الإماراتية، شهدت نمواً بلغت نسبته 60.65% في العام الماضي، أي ما يعادل 25% من إجمالي الحجوزات التي تمت بوساطة الهواتف المتحركة في دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرة إلى أن بطاقات الائتمان لاتزال الطريقة المفضلة للدفع لدى المسافرين في هذه المنطقة، حيث إن الحجوزات التي تمت في الإمارات عبر بطاقات الائتمان والخصم المباشر وطرق الدفع الأخرى استحوذت على 81%، و13%، و6.3% على التوالي من إجمالي الحجوزات فيها خلال عام 2017.

وذكرت «كلير تريب» في تقرير السفر المعمق لعام 2017، الذي يستقي معلوماته من بيانات الشركة ومن 400 شركة طيران شريكة، أن الحجوزات التي تمت عبر أجهزة الكمبيوتر استحوذت على 75% من الإجمالي في السوق الإماراتية، موضحة أن سوق الحجز الإلكتروني في الإمارات نما بنسبة 3%، خلال العام الماضي، مقارنة بعام 2016.

وأشار التقرير  إلى أن 20% من المسافرين في الإمارات يفضلون الحجز خلال طرح العروض الترويجية.

كما أشار تقرير «السفر المعمق» للعام الماضي، ‏أن 20% من المسافرين في دولة الإمارات يرغبون في الحصول على تخفيضات في أسعار التذاكر، مبيناً أن دبي احتلت المركز الأول ضمن قائمة أفضل خمس وجهات سفر في المنطقة خلال عام 2017، تلتها الشارقة ومانيلا وأبوظبي.

وأضاف أن متوسط أسعار تذاكر السفر في السوق الإماراتية تراجع بنسبة 2% خلال عام 2017، مقابل تراجع بنسبة 21% في السوق السعودية.

وأفاد التقرير بأن أسعار تذاكر السفر جواً بين مختلف المدن والوجهات السياحية سجلت انخفاضاً ملحوظاً العام الماضي، مقارنة بالسنة السابقة، مشيراً إلى أن خط جدة – دبي سجل أكبر انخفاض في أسعار السفر بلغت نسبته 28%، تلاه خط بيروت – دبي الذي شهد تراجعاً في متوسط الأسعار بنسبة 21% خلال عام 2017.

ووفقاً للتقرير، فإنه تم إجراء معظم حجوزات السفر في المنطقة قبل أقل من أسبوع من موعد السفر.

وأوضح أن 18% من المسافرين قد استغرق متوسط طول رحلتهم 35 يوماً وأكثر، في حين بلغ متوسط طول الرحلات التي تستغرق ستة أيام 27% من جميع الرحلات التي تمت خلال العام الماضي.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-oQ8