“أوبر” تجري محادثات لشراء “كريم” في دبي

آخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 9:35 صباحًا
“أوبر” تجري محادثات لشراء “كريم” في دبي

بعد استحواذ شركة “أمازون” العملاقة على الشركة الالكترونية “سوق.كوم”، تحاول “أوبر” حالياً الاستحواذ على “كريم” لخدمات النقل في دبي بحسب ما نشر موقع “البيان الاقتصادي” عن “ياهو نيوز”.

وتشير التوقعات إلى أنّه إن تمت هذه الصفقة بنجاح على الأرجح أن ترتفع قيمة “كريم” السوقية إلى ما بين مليارين و2.5 مليار دولار. إلا أنّه من الممكن أن يُعطّل عملية طرح أولي عام لأسهم شركة “كريم”، خصوصاً أنّ الشركة أجرت محادثات مع مستثمرين في وقت سابق لجمع 500 مليون دولار، ما جعل القيمة السوقية للشركة تبلغ 1.5 مليار دولار، قبيل الإدراج المحتمل. وتجدر الاشارة إلى أنّ القرار النهائي لم يُتخذ بعد ويمكن للصفقة أن تُلغى.

من جهتها، أشارت شركة “كريم” في بيان إلى أنّها “تعتقد أن فرص الإنترنت الاستهلاكية في المنطقة هائلة ولم تستغلّ بعد. وفي العامين الماضيين بدأ العالم في استغلال تلك الفرص وتحدث إلينا عدد من المستثمرين الاستراتيجيين والمؤسسات المالية، لكن طموحنا يظل أن نبني مؤسسة تقنية مستديمة في المنطقة”.

والجدير بالذكر انّ “أوبر” و”كريم” أجرت محادثات تمهيدية في تموز الماضي لدمج خدماتهما للنقل في الشرق الأوسط على أمل إنهاء المنافسة بينهما.

2018-09-19 2018-09-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info