أفضل 9 بلدان في العالم لبدء مشروع تجاري

10 أبريل 2017 آخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2017 - 10:53 صباحًا

181936-أسهل طريقة للهجرة إلى السويد

تهيمن بلدان من وسط وشمال أوروبا على التصنيف العالمي لأفضل الأماكن لبدء المشروعات التجارية، على الرغم من أن دولة بنما في أمريكا الوسطى هي التي تتصدر القائمة.

ويقيم المؤشر الذي جمعته جامعة وارتون وشركة أبحاث السوق ” Y & R” 80 بلدًا، تمثل مجتمعة 95% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

ويعتمد التصنيف على مجموعة كبيرة من العوامل لإنشاء مؤشر “أفضل البلدان” من بينها ريادة الأعمال، التراث، جودة الحياة، والانفتاح على الأعمال التجارية.

وركز “بيزنس إنسايدر” على مؤشر “الانفتاح على الأعمال التجارية”، الذي يركز على مجموعة من العوامل من بينها تكاليف التصنيع، مستوى البيروقراطية، البيئة الضريبية، شفافية الممارسات الحكومية، ومدى الفساد، حسب ارقام.

1- بنما

تُعرف هذه الدولة التي تربط بين كوستاريكا وأمريكا الجنوبية أيضًا بـ “الملاذ الضريبي”، وحازت على أعلى نقطة من حيث كونها تضم أفضل بيئة ضريبية، على الرغم من أنها أكثر فسادًا من أي دولة أخرى موجودة في القائمة.

2- لوكسبمورج

كثيرًا ما توصف هذه الدولة الصغيرة غير الساحلية في أوروبا الغربية بأنها “ملاذ ضريبي”، ويرجع ذلك إلى الحوافز الضريبية الضخمة التي تقدمها للشركات للانتقال إليها، مما يجعل لديها أحد أكثر النظم الضريبية تنافسية في العالم، إضافة إلى الفوائد التي يقدمها الاقتصاد الأوروبي المتقدم للغاية.

3- سويسرا

لطالما تم اعتبار سويسرا مكانا جذابا للغاية للعيش والعمل، إذ لديها بيئة تنافسية للغاية، حكومة شفافة، ومستويات فساد منخفضة، وهي أفضل بلد في العالم وفقًا للمؤشر العام.

4- الدنمارك

هي إحدى دول أوروبا الشمالية التي تهيمن على القائمة، لديها مستويات فساد منخفضة، ومستويات عالية من الشفافية، قوة عاملة ذات مهارات عالية، ومتوسط ناتج محلي إجمالي للفرد 45.7 ألف دولار، كما تعد عاصمتها كوبنهاجن مركزًا ماليًا وصناعيًا.

5- فنلندا

تأتي فنلندا في أعلى مركز في مؤشر شفافية الحكومة، ولديها مستوى فساد منخفض للغاية، كما جاءت في المركز الخامس في مؤشر “الانفتاح على الأعمال التجارية”، وفي المركز السابع في مؤشر “جودة الحياة”.

6- السويد

تجمع السويد ما بين نظام رأسمالي وبين الخدمات الاجتماعية، ورغم أن بيئتها الضريبية ليست مُفضلة مثل البلاد الأخرى، إلا أن لديها درجة عالية من الشفافية الحكومية، وهي خالية إلى حد كبير من الفساد.

7- كندا

هي الدولة الوحيدة من أمريكا الشمالية في القائمة، وهي دولة صناعية ذات تكنولوجيا متقدمة، لديها مستوى مرتفع من جودة المعيشة والقوى العاملة الماهرة، ويعتبر قطاع الخدمات أكبر محرك للاقتصاد الكندي.

8- نيوزيلندا

لدى نيوزيلندا صناعة سياحية وسوق تصدير قوي للغاية خاصة في مجال الزراعة، حصلت على نقاط مرتفعة في مؤشر “الانفتاح على الأعمال” بسبب شفافية الحكومة وانعدام الفساد.

9- النرويج

لدى النرويج أحد أعلى المعدلات الضريبية في العالم، إذ تتراوح نسبة الضريبة بين 40 إلى 45% من إجمالي الناتج المحلي للفرد، وتمول الضريبة الخدمات الاجتماعية الكثيرة في الدولة، وتتسم بالشفافية وانخفاض معدل الفساد.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-j6I