“أرامكو” توقع مذكرة تفاهم مع “دسر” و”هيونداي للصناعات الثقيلة”

آخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2017 - 8:25 صباحًا
“أرامكو” توقع مذكرة تفاهم مع “دسر” و”هيونداي للصناعات الثقيلة”

وقعت شركة “أرامكو” السعودية، والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية “دسر”، وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال تصنيع المحركات والمضخات في المملكة، وبيعها وتقديم خدمات ما بعد البيع.

وقالت “أرامكو” في بيان اليوم الأربعاء، أن مذكرة التفاهم تدعم التعاون بين الشركات الثلاثة؛ لإقامة مشروع مشترك لتغطية مجالات من بينها تصنيع المحركات الثنائية والرباعية الأشواط، وكذلك المضخات البحرية.

وأضافت الشركة في بيانها، أن المشروع المشترك من المرجّح أن يوفر أكثر من 650 وظيفة مباشرة، بالإضافة إلى مزيد من فرص العمل في قطاع المحركات وسلسلة التوريد البحري.

وأوضحت “أرامكو” في بيانها، أنه من المقرر أن يكون مقر شركة المشروع المشترك في مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية، ومن المتوقع أن يُسهم في تعزيز آفاق التعاون مع المبادرات الأخرى في مدينة رأس الخير الاقتصادية، الواقعة في المنطقة الشرقية من المملكة.

كما سيقوم المصنع وفقا لبيان الشركة، بتصنيع المحركات الرباعية الأشواط التي ستحمل العلامة التجارية (HiMSEN) التابعة لشركة هيونداي للصناعات الثقيلة، لدعم الطلب المتزايد على الكهرباء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى توفير المحركات التي تحمل هذه العلامة التجارية للقطاع البحري ومحطات الكهرباء في المنطقة.

وأشار البيان، إلى أن المشروع الجديد سيعمل بموجب ترخيص من شركة “مان” وشركة “هيونداي للصناعات الثقيلة”؛ لتصنيع وصيانة المحركات الثنائية الأشواط.

وأكدت “أرامكو” أن أطراف مذكرة التعاون مستعدة للمشاركة في إعداد الدراسات اللازمة، من أجل التوصل إلى قرار نهائي بشأن الاستثمار في هذا المشروع، الذي من المتوقع أن يبدأ تشغيل مرفق التصنيع بحلول نهاية عام 2019م.

ووقعت “أرامكو”، نهاية مايو الماضي، اتفاقية مع شركة هيونداي للصناعات الثقيلة المحدودة، والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري)، وشركةلامبريل بي إل سي (لامبريل)، للشراكة في تأسيس وتطوير وتشغيل مجمع عالمي للصناعات البحرية، في مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية في رأس الخير.

2017-07-06 2017-07-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info