أدنوك للتوزيع تعتمد أحدث تقنيات الطاقة المتجددة لتعزيز كفاءة عمليّاتها

أخبار الشركات
4 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أدنوك للتوزيع تعتمد أحدث تقنيات الطاقة المتجددة لتعزيز كفاءة عمليّاتها

36 4 New - مجلة مال واعمال

وقعت أدنوك للتوزيع، الشركة الأكبر على مستوى الدولة في قطاع الوقود ومتاجر التجزئة، في مسيرة التزامها المستمر بالكفاءة واعتماد التقنيات المتطورة في شبكتها المتنامية من محطات الخدمة، مذكرة تفاهم مع مركز التعاون البترولي الياباني لتوفير وتركيب وتجربة نظام متطور لتوليد الطاقة الشمسية بإحدى محطات الشركة في جزيرة ياس.
حضر مراسم التوقيع التي أقيمت في المركز الرئيسي لشركة أدنوك للتوزيع كل من عبدالله سالم الظاهري، مدير دائرة التسويق والمبيعات والتجارة في مجموعة أدنوك، والمهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لأدنوك للتوزيع، وجون كيري نائب الرئيس التنفيذي لأدنوك للتوزيع، وسعادة كانجي فوجيكي سفير اليابان لدى الدولة، بالإضافة الى إيجي هيراوكا المدير التنفيذي الأول لمركز التعاون البترولي الياباني، وريوتا سينو المدير العام لشركة كوزمو الهندسية في أبوظبي.
وبموجب الإتفاقية سيتم توفير وتركيب نظام لتوليد الطاقة الشمسية في محطة خدمة أدنوك ياس الشمالية، وهو ما يعكس التزام الشركة المستمر بمبادىء الكفاءة والإستدامة والبيئة في تحويل وتحديث عملياتها من خلال تجربة وتبني أحدث التقنيات.
وبهذه المناسبة قال المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لأدنوك للتوزيع : “لقد عملت كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وإمبراطورية اليابان على بناء علاقات ثنائية متينة على مدار السنين، وذلك في مختلف المجالات سواء التجارية أو الثقافية أو السياحية أو في مجال التعليم. وتعد الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة بشكل عام مجالين لهما أهمية خاصة في اليابان، ويسرنا استضافة هذا المشروع الذي تلتقي أهدافه مع أهدافنا في أدنوك للتوزيع”.
وأضاف الراشدي قائلاً: “بينما تستمر شركة أدنوك للتوزيع في تحويل مسار عملياتها لتركز بشكل أساسي على تعزيز تجربة العملاء، فنحن ندرك أهمية دورنا في الإلتزام بمعايير الإستدامة وأسس حماية البيئة. كما أننا لا زلنا نستثمر بهدف تطوير عمليّاتنا وجعلها أكثر استدامة مع الإلتزام بالحفاظ على البيئة. إن اتفاقية التعاون مع مركز التعاون البترولي الياباني تعد إضافة هامّة لبرامجنا وخططنا التي تهدف إلى تحفيز الكفاءة في شركتنا”.
وأكد الراشدي قائلا: تعتبر اتفاقيتنا مع مركز التعاون البترولي الياباني اضافة مهمة لبرنامجنا لزيادة الكفاءة في الشركة، والتعاون بشكل كامل مع التقنيات الصديقة للبيئة، مضيفا: “بالاضافة إلى العمل الذي نقوم به في مجال الطاقة الشمسية، لدينا نمو في عدد السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي NGV الذي يتوفر في 24 محطة، كما نقوم بتركيب أجهزة شحن السيارات الكهربائية في محطاتنا، الواقع ان هناك زخما قويا لعملياتنا البديلة للوقود”.
من الجدير بالذكر أن مركز التعاون البترولي الياباني قد سبق له التعاون مع مجموعة أدنوك من خلال عدد من المبادرات الهادفة لنشر الوعي البيئي، وهو ما يقع ضمن نطاق عمل المركز الهادف الى تعزيز التعاون المشترك بين الدول المنتجة للنفط واليابان. حيث استضافت الإدارات البيئية التابعة لمجموعة أدنوك بالشراكة مع المركز تلك الأنشطة التي شملت ندوات ومحاضرات بيئية، ودورات تدريبية قدمها فريق عمل المركز.
كما علّق سعادة كانجي فوجيكي، سفير إمبراطورية اليابان في الإمارات بهذه المناسبة قائلاً: “إنني سعيد للغاية لتواجدي اليوم خلال هذه اللحظة الهامة، حيث تسهم هذه الإتفاقية في تشجيع استغلال الطاقة الشمسية في الإمارات، وهي خطوة هامة تجاه تحقيق اقتصاد صديق للبيئة بالتماشي مع الرؤية الحكيمة لقيادة الدولة. كما تعد هذه التجربة هي الأولى ضمن سلسلة من المبادرات التي تشجّع استخدام وحدات توليد طاقة مصغرة للإستخدام التجاري والمنزلي قريباً في الإمارات”.
وأضاف سعادته قائلاً: “كما أود أن أحيي الإدارة العليا في مجموعة أدنوك وفي شركة أدنوك للتوزيع لاتخاذهم هذا التوجه في استغلال الطاقة الشمسية، وهو ما سيسهم في تحويل مسار عملياتهم لتصبح شركة صديقة للبيئة وذلك بالتعاون مع مركز التعاون البترولي الياباني وشركة كوزمو الهندسية المحدودة. إنها خطوة جريئة في الطريق الصحيح، كتلك التي اتخذتها شركة أدنوك للتوزيع العام الماضي من خلال الطرح العام لأسهمها”.
وقال السيد إيجي هيراوكا، المدير التنفيذي الأول لمركز التعاون البترولي الياباني: “لقد عمل مركز التعاون البترولي الياباني بتفاني لتعزيز علاقات الصداقة الثنائية بين اليابان والدول المنتجة للنفط منذ العام 1981، حيث تعد دولة الإمارات أحد أهم شركائنا، بينما تعد كل من مجموعة أدنوك وشركة أدنوك للتوزيع ضمن أهم أصحاب المصلحة بالنسبة لنا في الإمارات، ولذا فإننا حريصون على تحقيق أفضل النتائج فيما يخص التعاون التقني، والفني، و فيما يخص القوى العاملة على مستوى المجموعة، بما في ذلك تشجيع استغلال أكثر التقنيات العالمية تطورا كتلك التي سيتم استخدامها في محطة خدمة أدنوك ياس الشمالية”.
يذكر أن مركز التعاون البترولي الياباني كلف شركة كوزمو الهندسية المحدودة بأعمال توفير وتركيب نظام توليد الطاقة الشمسية المتطور بمحطة خدمة أدنوك ياس الشمالية، حيث من المقرر أن يتم تفعيل النظام بشكل كامل في شهر ديسمبر المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.