أبوظبي تطلق مشروعاً عقارياً وفق التراث الإسلامي

آخر تحديث : السبت 28 أبريل 2012 - 11:55 صباحًا
أبوظبي تطلق مشروعاً عقارياً وفق التراث الإسلامي

شهد “معرض سيتي سكيب أبوظبي”، المعرض الرائد في قطاع التطوير والاستثمار العقاري في المنطقة، إطلاق مشروع تجاري وسكني جديد بقيمة 54 مليون دولار أمريكي مستوحى من عناصر التراث الإسلامي.

وقامت شركة “وفرة العقارية”، والتي تتخذ من الكويت مقرا لها، باستخدام المعرض، والذي يقام على مدار أربعة أيام ويختتم أعماله يوم الأربعاء الموافق 25 أبريل على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض، لتقديم المشروع للآلاف من خبراء الصناعة ورواد القطاع.

يضم تصميم المشروع، والذي سيقام على جزيرة الريم، على ساحات داخلية ومشربيات وحدائق، والمستوحاة من التراث المعماري الإسلامي وتبرز القيم الإسلامية الكامنة خلف الروحانية والخصوصية.

وقال أحمد الصبيح، مدير التسويق في شركة “وفرة العقارية”، “المشروع مجزأ على قسمين ويخصص الجزء الأول منه للمساحات المكتبية ويمتد على مساحة 7,147 متر مربع وبارتفاع سبعة طوابق، في حين خصص للجزء الثاني، والمخصص للوحدات السكنية، مساحة 4,150 متر مربع وبارتفاع 35 طابقا”.

وأضاف، “من أبرز العناصر التي تميزت بها العمارة الإسلامية كانت الأفنية والساحات الداخلية، والتي كان لها دور كبير في تهوية البناء وإضاءة المساحات المغلقة فيه، ناهيك عن دورها الجمالي. لا شك بأننا سنستفيد بشكل كبير من إضافة هذا العنصر لمشروعنا”.

ويضم المشروع أيضا على مشربيات متقنة الصنع تزين الواجهة الخارجية للمباني، في حين سيتم تجميل المشروع بحدائق جميلة موزعة في أنحاء المشروع لخلق تواصل بين البناء والإنسان والطبيعة ولتوفير ظروف صحية سليمة.

وأضاف الصبيح، “المشروع يتقدم بشكل سريع، خاصة مع استكمال إجراءات التصريح للمجمع التجاري وقرب استصدرا التصريح الخاص بالمبنى السكني، نأمل بدأ أعمال الإنشاء بنهاية العام 2012”.

“منازل” تطلق “داري”

من جهتها قامت شركة منازل العقارية بإطلاق أحدث مشاريعها خلال مشاركتها في سيتي سكيب أبوظبي، والذي هو عبارة عن مجمع حصري يضم 500 فيلا خاص بالمواطنين الإماراتيين. وسيساعد مشروع “داري”، المواطنين في الاستفادة من قروض السكن ومساعدة ملاك الأراضي المحليين في إنشاء وبناء المنازل في أراضيهم.

وقال محمد المهنا القبيسي، رئيس مجلس إدارة “منازل”، “نحن فخورون بإطلاق مشروع “داري” في سيتي سكيب أبوظبي 2012. جاء إطلاق المشروع خلال مشاركتنا في المعرض تأكيدا على التزامنا بتقدم هذه الأمة العظيمة وسكانها. تخطط منازل لإنجاز 200 فيلا في 2012، في حين نأمل بطرح 300 فيلا أخرى في 2013.

وكعادته كل عام، استضاف معرض سيتي سكيب أبوظبي على هامشه فعالية جوائز سيتي سكيب للعقارات – مينا، والتي أقيمت أمس الاثنين 23 أبريل، وتوجت أحدث المشاريع التي من شأنها وضع لمسات عصرية في سماء المدن في كل من الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن بين أبرز الفائزين في حفل الجوائز، شركة ابوظبي للخدمات الصحية (صحة) وسكيدمور، أوو وينغز وميرل، والذين تمكنوا من الفوز بجائزة أفضل مشروع مستدام وذلك على مشروع مدينة الشيخ خليفة الطبية، والدار العقارية، والتي خرجت من الحفل بجائزة أفضل مشروع متعدد الاستخدام (سيطرح لاحقا) وذلك على مشروعها مشروع مركز أبوظبي التجاري العالمي.

2012-04-28 2012-04-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

admin