أبوظبي: أكثر من 100 اجتماع لـ11 شركة غذائية في معرض سيال بباريس

آخر تحديث : السبت 29 أكتوبر 2016 - 1:07 مساءً
أبوظبي: أكثر من 100 اجتماع لـ11 شركة غذائية في معرض سيال بباريس

اطلعت 11 شركة من أبوظبي، بمناسبة مشاركتها ضمن جناح الدولة في معرض سيال باريس الذي اختتم أخيراً، على أفضل التطورات التكنولوجية في القطاع الغذائي،وبحثت فرص ترويج وتسويق منتجاتها الوطنية، بفضل أكثر من 100 اجتماع ثنائي، عقدتها مع شركات أجنبية أغلبها من أوروبا. وشاركت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي للعام الرابع على التوالي بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية دبي ممثلةً بمؤسسة دبي لتنمية الصادرات في معرض سيال باريس، أكبر معرض متخصص في صناعة الأغذية وذلك ضمن جناح الامارات الذي ضم 28 شركة صناعية، وعارضين ووفد تجاري لشركات محلية 50% منها صغيرة ومتوسطة الحجم.

مشاركة وأهمية وزار سفير الدولة لدى فرنسا معضد حارب مغيير الخييلي، جناح الدولة في معرض سيال باريس، واطلع على طبيعة مشاركة الشركات الوطنية، وتطلعاتها نحو فتح افاق أوسع من التعاون، والشراكة مع شركات عالمية، خاصةً الفرنسية منها.

وأكد السفير حرص حكومة الإمارات على دعم الشركات الوطنية في مختلف المحافل الدولية، مشيراً إلى أهمية مشاركة الدولة في معرض سيال باريس، الذي يعد أحد أهم وأكبر الفضاءات المتخصصة في العالم، الامر الذي يعزز توجه حكومة الدولة، نحو تحقيق الأمن الغذائي، وتطبيق أفضل المعايير، والممارسات في هذا المجال.

مذكرات تفاهم ونجحت  شركات وطنية عدة بفضل مظلة جناح الدولة، في توقيع مذكرات تفاهم مبدئية مع شركات أوروبية، وعالمية، للحصول على حقوق الامتياز في توزيع المنتجات الغذائية، خاصةً في قطاع توزيع المواد الغذائية، ومن أهمها شركة أبوظبي للمواد الغذائية، ومجموعة الشموخ، وشركة الفوعة للتمور، وشركة بونسيه الغذائية، وشركة الإمارات للتمور، وشركة لاتيه كوكيز، وإيتيز للمطاعم، وإيت لإدارة المطاعم والتسويق، والصيعر للتوزيع الغذائي، ودنتير للمواد الغذائية.

وعقد وفد إمارة أبوظبي برئاسة مدير إدارة دعم التجارة الخارجية والصادرات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي أديب العفيفي، في المعرض عدة لقاءات مع جهات حكومية وشبه حكومية من الدول المشاركة، أهمها السعودية وقطر ومصر، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لزيادة التجارة البينية بينها وبين أبوظبي.

أكبر معرض غذائي جدير بالذكر أن معرض سيال باريس يُعد أكبر معرض غذائي في العالم، ويقام كل عامين في باريس، وشارك فيه خلال العام الجاري 7000 عارض في مجال صناعة الأغذية الزراعية، كما يعتبر المعرض منصةً هامةً لكافة مصدري العالم في مجال الأغذية، ويضم كافة المجالات المعنية بقطاع الأغذية، مثل التجارة، والصناعة، والتوزيع، وخدمات الطعام، والتجارة العامة.

2016-10-29 2016-10-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info