«أبل» تلزم مديرها التنفيذي باستخدام طائرة خاصة في تنقلاته

رجال أعمال
30 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«أبل» تلزم مديرها التنفيذي باستخدام طائرة خاصة في تنقلاته
2debaf3f24 (1)

يضطر تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة «أبل» الذي كسب هذه السنة أكثر من 100 مليون دولار، للتنقل بواسطة طائرة خاصة لدواعٍ أمنية، وفق ما أوضحت المجموعة في مستندات مقدمة لسلطات الإشراف على البورصة اطلعت عليها وكالة فرانس برس.
وأوضحت الشركة «الأمن الشخصي لموظفينا هو في قلب اعتبارات أبل وأصحاب الأسهم فيها. ونحن لا نعتبر أن التدابير الأمنية المقدمة لموظفينا هي امتياز شخصي، بل إنها بالأحرى نفقات ضرورية ومعقولة تصب في مصلحة أبل». وأفادت «أبل» بأن «مجلس الإدارة يوصي بأن يستخدم تيم كوك طائرة خاصة لكل تنقلاته الشخصية والمهنية كتدبير إضافي. وقد طبقت هذه السياسة في العام 2017 حفاظاً على أمن كوك ومهامه العامة بصفته المدير التنفيذي للشركة». وبحسب المستندات كلّف هذا التدبير وحده «أبل» هذه السنة أكثر من 93 ألف دولار، علماً أن النفقات المخصصة لتأمين حماية كوك تخطت 224 ألف دولار.
وتلقى كوك ما مجموعه 102 مليون دولار، فقد بلغ راتبه 3 ملايين، في حين حصل على علاوة بقيمة 9,3 مليون دولار وباتت قيمة أسهمه في الشركة توازي 89,2 مليون دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.