آل الشيخ وكيلاً لمحافظ مؤسسة النقد

2016-10-05T09:48:55+02:00
تحت المجهر
5 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
آل الشيخ وكيلاً لمحافظ مؤسسة النقد

21

وافق مجلس إدارة مؤسسة النقد في جلسته المنعقدة بتاريخ 1437/12/25 هـ على تعيين أحمد بن عبدالله آل الشيخ وكيلاً لمحافظ مؤسسة النقد السعودي للرقابة اعتبارا من غرة صفر المقبل.
وآل الشيخ حاصل على البكالريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود، وتمتد خبرته لأكثر من 20 عاماً في مجالات الإشراف والرقابة على المؤسسات المالية وحوكمة الشركات والتحليل المالي والمعايير المحاسبية.
وتولى عدداً من المراكز والمناصب القيادية لدى كل من مؤسسة النقد العربي السعودي، وهيئة السوق المالية، فقد كان كبيراً للمشرفين البنكيين ثم مديراً لوحدة الإشراف على البنوك المحلية في مؤسسة النقد العربي السعودي. وفي عام 2009م انتقل إلى العمل في هيئة السوق المالية ليصبح كمدير لإدارة حوكمة الشركات، بعدها عُيِّن في يوليو 2013م مديراً عاماً على الإشراف على مؤسسات السوق المالية، ثم عُيِّن مطلع العام 2016م وكيلاً لهيئة السوق المالية لمؤسسات السوق. كما سبق وأن شغل منصب عضو مجلس إدارة وعضو لجنة المراجعة للبنك السعودي التونسي ومقره تونس ما بين عامي 2004م و2009م.
كما سبق له أن عمل عضواً في لجنة معايير المراجعة للهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين من عام 2009م الى 2013م، كما ترأس لجنة الحوكمة في الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين من 2013م إلى 2015م.
وحصل آل الشيخ على عدد من الشهادات المتخصصة وتلقى تدريباً في الكليات والمؤسسات الدولية مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وجامعة هارفارد للأعمال وكلية إنسياد لإدارة الأعمال وكلية (IMD) للإدارة. وقدم عديداً من أوراق العمل في مؤتمرات وندوات دولية وإقليمية ومحلية في مجال تخصصه. كما شارك ومثَّل المملكة العربية السعودية في عديد من لجان العمل الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.