آسيان بانكر يعطي البنك التجارى الدولى جائزتى حكومة المخاطر المؤسسية ومخاطر السيولة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أخبار البنوك
3 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
آسيان بانكر يعطي البنك التجارى الدولى جائزتى حكومة المخاطر المؤسسية ومخاطر السيولة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

medium_2018-02-03-24563ce3f7

فاز البنك التجارى الدولى مصر (CIB) بجوائز آسيان بانكر فى حكومة المخاطر المؤسسية ومخاطر السيولة لعام 2017، خلال برنامج جوائز «آسيان بانكر» لإدارة المخاطر لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وقد أقيم حفل توزيع الجوائز فى دبى بالتزامن مع منتدى حوار الخدمات المصرفية للمخاطر فى الشرق الأوسط لإفريقيا لعام 2017.
وتعد جوائز آسيان بانكر شهادة عالمية للمكانة المتميزة للبنك التجارى الدولى-مصر (CIB) خاصة فيما يتعلق بحفاظه على النظرة المستقبلية لإطار استراتيجية المخاطر والتى تمكنه من مواجهة أى صدمات خارجية، وذلك من خلال حكومة جيدة لعناصر الأصول والخصوم بالمركز المالى، وقاعدة رأسمالية صلبة مع وضع متميز فى السيولة. وعلى الرغم من التغيرات والتقلبات التى تطرأ على السوق، إلا أن البنك واصل الحفاظ على مكانته الراسخة كمؤسسة مالية حديثة بالسوق تقوم بخدمة عملائها بكفاءة مع تحقيق أستطلاع قوية.
وقد قامت مؤسسة آسيان بانكر باختيار البنك التجارى الدولى-مصر (CIB) لجائزة حكومة المخاطر المؤسسية تقديرًا لإطار البنك الفعّال والمنضبط والذى يمكنه من التعرف بشكل استباقى على الأنباء السلبية المحتملة، مع وضع نظم فعالة قادرة على مواجهة كل أنواع المخاطر بما يساهم فى تقليل التكاليف والخسائر المرتبطة ببيئة السوق غير المستقرة والتى يصعب توقعها. كما يقوم البنك بالاعتماد على نظام ذى نظرة شمولية لإدارة المخاطر ذى قدرة عالية على توقع اتجاهات السوق ويرتكز على تطبيق ثقافة ديناميكية لإدارة المخاطر مع تمتعه بقاعدة تكنولوجية قوية قابلة للتكيف مع كل المتغيرات، وبما يتماشى مع الاستراتيجية الخاصة بالأعمال فى هذا الشأن، مع توافر إطار قوى لرصد ومتابعة كل أنواع المخاطر المالية وغير المالية. تقوم حكومة المخاطر بالبنك بدور استراتيجى يعتمد على تطبيق مبدأ الشراكة التامة مع كل إدارات البنوك الأخرى، كما يتم دعم إطار حكومة المخاطر المؤسسية من قبل مجلس حكومة البنك والذى أسهم بشكل كبير فى هذا النجاح المستمر.
وقد حظى البنك أيضًا بجائزة آسيان بانكر لأفضل حكومة لمخاطر السيولة، حيث استطاع البنك عبر الاستراتيجية الديناميكية المعتمدة على التمويل المستقر من ودائع العملاء الحفاظ على نسب سيولة قوية على مدار السنوات الماضية، وذلك بالتوافق مع الضوابط الإرشادية المحلية والدولية. كما يمتلك البنك طريقة تمويل طوارئ قوية، تعتمد على توفير مصادر متنوعة للتمويل والاحتفاظ بأصول سائلة عالية الجودة والتى تضمن دائمًا تحقيق مستويات سيولة ملائمة مع تقليل الاعتماد على التمويل المؤسسى. ويتمتع البنك بوضع فريد وآمن نظرًا لقدرته العالية على حكومة مشكلات السيولة.
جدير بالذكر أن البنك التجارى الدولى-مصر (CIB) حصل على مدار السنوات الثلاث الماضية على ست جوائز خاصة بإدارة المخاطر فى أربع فئات مختلفة (حكومة المخاطر المؤسسية، ومخاطر التجزئة، ومخاطر السيولة ومخاطر التشغيل). الأمر الذى يؤكد استمرارية البنك وكفاءة إطار المخاطر العام للبنك.
وتعتبر مؤسسة آسيان بانكر من أكبر مصادر المعلومات الاستراتيجية الأكثر حجية والمعتمدة بالمنطقة لقطاع الخدمات المالية. وقد تم تصميم برنامج جوائز المخاطر المصرفية لتحديد أفضل الممارسات الناشئة، وكذلك تحديد رؤية التنفيذ والتحديات التى يمكن من خلالها أن تتعلم البنوك والجهات المالية الأخرى. ويتم اختيار الفائزين من قبل لجنة من المستشارين وقادة الصناعة والممارسين والأكاديميين، استنادًا إلى تحضير المفاهيم الجديدة، والتكنولوجيات الجديدة، والتفكير الإبداعى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.